Published On: dim, Mar 16th, 2014

Le diabète: Prévention et sensibilisation

Share This
Tags

seance educationanalyse glucemie 2equipe 2تقرير حول ايام الفحص المبكر لداء السكري

نظمت الوحدة الادارية الجهوية لدكالة عبدة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوينبالجديدة بشراكة مع مختبر سانوفي افنتتيس، أيام الفحص المبكر والتوعية حول مرض السكري وكيفية التعامل معه، وطريقة الاستفادة من التغطية الصحية في هذا المجال، لفائدة المنخرطين وأسرهم، وذلك يومي السبت 15 والأحد 16 مارس 2014 ، بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، ابتداء من الساعة 7.30 صباحا.

وقد شارك في هذه الحملة مجموعة من الفعاليات الجمعوية منها جمعية الأعمال الاجتماعية لرجال التعليم فرع الجديدة، جمعية مزغان لداء السكري، بالإضافة الى مجموعة من المراسلين لمؤسسة محمد السادس بالجديدة.

وقد سهر على عملية الفحص المبكر عدد من الأطباء المتخصصين والممرضين، وأساتذة في الطب الخاص بداء السكري في تقديم ندوات توعوية وتربوية.

بلغ عدد المستفيدين من هذا الفحص المبكر لداء السكري 448 منخرط بمؤسسة محمد السادس، منهم 119 حالة مصابة قديما بداء السكري بنسبة 28 %، وقد تم اكتشاف 30 حالة جديدة مصابة خلال هذا الفحص بنسبة 10 % ، وهو المعدل الوطني الذي يتم اكتشافه عند كل عملية فحص مماثلة، فيما نجد 65 % من المنخرطين المستفيدين من هذا الفحص المبكر لداء السكري كانت حالتهم سليمة.

كما تم تنظيم معرض يضم وثائق ورسومات توضيحية حول الداء وكيفية  التعايش والتعامل معه.

وعلى هامش هذه الأيام ساهم شركاء المؤسسة الجهويين، من أبناك وتأمينات سنيا السعادة، شركة العمران إضافة الى منعشين عقاريين، في تنشيط هذا اللقاء.

About the Author

-

Displaying 1 Comments
Have Your Say
  1. Bonjour,
    Je ne peux lire votre information (je ne connais pas votre langue) mais je considère que toute action d’information et de prévention concernant ces maladies (la semaine dernière, cancer du sein) aujourd’hui diabète, est une démarche essentielle…
    Ce sont de bonnes initiatives qu’il faut absolument poursuivre pour atteindre les meilleurs résultats possibles!

laissez un commentaire

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>